ثقتي في التوراة والإنجيل المقدس

الكتاب المقدس صادق في نبواته

الصفحة 1 من 18

الفصل الخامس

نهدف في هذا الفصل إلى ذكر نبّوات جغرافية وتاريخية تحققت ، مما يظهر صحّة نبّوة قائلها، بالرغم من أن تحقيقها كان مستحيلاً.

ومن النادر أن يجد الباحث فرصة لمثل هذه الدراسة الممتعة، ولكن عند الدرس والبحث نرى أن يد اللّه كانت على كتف أولئك الأنبياء عندما أعلنوا رسالة اللّه لسامعيهم. فالنبوات تُظهر أن اللّه كلي العلم وكلي القدرة، كما أنها برهان على وحي الكتب المقدسة.

ولقد قسمنا النبوات التي نقدمها إلى إثني عشر قسماً، في كل قسم نبوة خاصة ببلد أو أمة. غير أننا قدمنا لهذا الفصل بمقدمة عامة تساعد على متابعة البحث.

وهاك ملخصاً يساعد على متابعة ما جاء في هذا الفصل:

أولاً - مقدمة:

1 - تعريف بالنبوة.

2 - فحوص النبوة الصادقة.

3 - الإعتراض على النبوات.

ثانياً - نبوات تحققت عن:

1 - صور.

2 - صيدون.

3 - السامرة.

4 - غزة وأشقلون.

5 - موآب وعمون.

6 - البتراء وآدم.

7 - طيبة وممفيس.

8 - نينوى.

9 - بابل.

10 - كورزين وبيت صيدا وكفر ناحوم.

11 - إتساع أورشليم.

12 - فلسطين.

ثالثاً - الإحتمالات النبوية.

تعريف بالنبوة
  • عدد الزيارات: 67418

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع النور ©