أسـئـلة بحاجة إلى جواب - سورة الأعراف 106 – 108
48 – سورة الأعراف 106 – 108
قال إن كنت جئت بآية فأت بها إن كنت من الصادقين فألقى عصاه فإذا هي ثعبان مبين ونزع يده فإذا هي بيضاء للناظرين .
السؤال : تحول العصى الى ثعبان أمام فرعون صحيح لكن اعجوبة نزع يده فإذا هي بيضاء أمام فرعون غير صحيحة فهو لم يفعلها أمام فرعون بل أمام شيوخ بني اسرائيل حتى يصدقوا أن الله دعاه لينقذهم من مصر . وهنا يقول ونزع يده فإذا هي بيضاء . من أين نزع يده أين وضعها قبل أن ينزعها لماذا لم يقول ؟
لماذا هذه الحادثة مفصلة في الكتاب المقدس وغير مفصلة في القرآن كحادثة الطوفان أيضا ؟ وكغيرها من الحوادث . هل الله يريد أن يحجب المعرفة عن المسلمين ؟ أم الذي كتب لايعرف عما يكتب .؟
49 – سورة الأعراف 120 – 124
وألقى السحرة ساجدين قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون قال فرعون آمنتم به قبل ان أذن لكم إن هذا لمكر مكرتموه في المدينة لتخرجوا منها أهلها فسوف تعلمون لأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلف ثم لأصلبنكم أجمعين .
السؤال : كيف يقول هنا أن سحرة فرعون آمنوا برب موسى, والكتاب المقدس والتاريخ يقول العكس وأصلا السحرة مرفوضون من الله وهم لا يؤمنوا لأنهم يتعاملون مع الشياطين ؟ ثم يقول أن فرعون قال لهم أنه سيقطع أيديهم وأرجلهم وسيصلبهم , كيف سيصلبهم بعد قطع أيديهم وأرجلهم ثم أن عملية الإعدام بالصلب لم تكن معروفة في أيام موسى كيف يذكر الله هذا الكلام.
أم أنه ليس كلام الله ؟؟
50 – سورة الأعراف 127
وقال الملأ من قوم فرعون أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك قال سنقتل أبناءهم ونستحي نساءهم وإنا فوقهم قاهرون
السؤال : هنا أمر فرعون بقتل الصبيان واستحياء البنات عندما أفسد موسى وقومه الأرض . كيف يكون هذا والأمر بقتل الصبيان واستحياء البنات حصل قبل ولادة موسى لذلك خبأته امه في سفط من البردي ومن ثم اتشلته ابنة فرعون وتكررت في سورة طه70-71 وغافر 21-25 أليس هذا اختلافا مع الواقع ومع الوحي؟
51 – سورة الأعراف 133
فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم .
السؤال : هنا يتكلم عن الضربات التي أتت على مصر لكنه أضاف عليها الطوفان والقمل التي لم تحصل ولا حتى المصريون ذكروها في تاريخهم . فكيف يكون هذا وحي الله ؟ ثم أنه لم يذكر باقي الضربات العشرة لماذا ؟
- عدد الزيارات: 83042