أسـئـلة بحاجة إلى جواب - سورة هود 17

طباعة
PDF
فهرس المقالات
أسـئـلة بحاجة إلى جواب
سورة البقرة 1 الم
سورة البقرة 55
سورة البقرة 106
سورة البقرة 125- 127
سورة البقرة 230
سورة آل عمران 20
سورة آل عمران 50
سورة آل عمران 85
سورة النساء 1
سورة النساء 43
سورة النساء 157 -159
سورة المائدة 110
سورة الإنعام 25
سورة الإنعام 84 – 86
سورة الأعراف 106 – 108
سورة الأعراف 138
سورة الأعراف 161
سورة التوبة 24
سورة هود 17
سورة يوسف 21
سورة الإسراء 90 – 91 و 96
سورة طه 11- 12
سورة الأنبياء 74
سورة النور 33
سورة الأحزاب 49 – 50
سورة الصافآت 107 – 108
سورة غافر 23 – 25
سورة الذاريات 56
سورة التغابن 16
سورة يوسف 43
سورة الأحزاب 33
جميع الصفحات

64 – سورة هود 17
أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى إمام ورحمة أولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الأحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه إنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون .

السؤال : إذا كان كتاب موسى إماما ورحمة لماذا لم يؤمن به هو ولماذا يكتب كتاب آخر مخالفا له ؟ أليس هذا تناقض في الكلام ؟ وإذا كان كتاب موسى إمام ورحمة والقرآن يخالفه فماذا يكون القرآن ؟؟؟ .

65 – سورة هود 36 – 37
وأوحي الى نوح أنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن فلا تبتئس بما كانوا يفعلون واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون وفي العدد 42 و 43 ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين قال سآوي الى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين .

السؤال : هنا يطلب الله من نوح أن يصنع الفلك لكنه لم يقل ماهي صفاته وقياساته . ولمعرفة ذلك على قارىء القرآن أن يعود الى الكتاب المقدس . ثم يتكلم نوح مع ابنه ويطلب منه أن يركب معه والإبن يرفض ثم حال بينهما الموج ومات الإبن . نسأل من هو هذا الإبن الذي غرق ؟ أحد المسلمين, قال لي أنه ابنه الرابع كيف يكون هذا وفي الكتاب المقدس ذكر ثلاثة أبناء وسماهم : سام وحام ويافث والإنجيل شهد لصحة التوراة أن الذين نجوا هم 8 أشخاص نوح وزوجته وأولادهم الثلاثة وزوجاتهم فمن أين أتى الرابع ؟ هل الله أخفى الحقيقة عن موسى في التوراة وأعلنها في القرآن بعد 2700 سنة ما الهدف ؟ لماذا يدع نوح يتألم على إبنه ثم كيف تكلم نوح مع ابنه من الفلك ودعاه للركوب ثم حال بينهما الموج , والفلك حسب مواصفات التوراة لم يكن له نوافذ ولا مكان للوقوف لمشاهدة الخارج إلا طاقة في الأعلى التي أرسل منها الغراب والحمامة ثم كيف يقول في سورة الأنبياء 76 فنجيناه وأهله من الكرب العظيم وفي الصافآت 76 أين الحقيقة ؟

66 – سورةهود 114
وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من اليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين .

السؤال : كيف يكون هذا تعليم الله وهل الله يناقض نفسه كيف أن الحسنات تذهبن السيئات وما نفع الذبيحة إذا وما وظيفة الضحية التي يقدمها الإنسان ؟ لماذا الصلاة وطلب الغفران عن الخطايا والأعمال السيئة ؟ كيف يقول الله في الكتاب المقدس أن السيئات والخطايا تحتاج الى توبة وكفارة وأن الخلاص هو بالنعمة وليس بالأعمال الحسنة , ثم يغير رأيه ويعطي كتاب آخر يقول فيه أن تذهبن السيئات ؟ ثم لماذا يقول في مكان آخر ربنا اغفر لنا سيئاتنا وكفر عن ذنوبنا وأيضا سأكفر عن ذنوبهم ويناقضها بالحسنات تذهبن السيئات ؟ اليس هذا تشجيع على عمل الشر طوال النهار وفي آخره نعمل بعض الحسنات فينتهي الأمر ؟

67 – سورة هود 119
إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين .

السؤال : كيف يكون هذا أن الله سيملأ جهنم من الجنة , هل سيأتي بالناس من الجنة ويضعهم في جهنم لماذا خلق الجنة إذا ؟ ثم ما معنى الناس أجمعين , هل لن يبقى أحد إلا وسيدخل جهنم ؟ .



تعليقات  

 
+7 #1 جمال 2010-02-10 08:00
في توراتكم وفي سفر (صدق ولابد ان تصدق) ان موسى كتب فيه انه مات ودفنه بنو اسرائيل ثم جلس مع المعزين ليتقبل العزاء ويصف مناحة الناس عليه ثم قال ولم يقم في اسرائيل نبي مثل موسى
هل فهمت ما جاء في القرآن وقتلهم الانبياء بغير حق؟
 
 
+4 #2 سامي 2010-02-23 08:29
نحن نحترم رأيك وآراء كل زوار موقعنا، وللرد على مداخلتك يا أيها الصديق جمال نقول بنعمة الله : الروح القدس الذي ألهم يشوع أن يكتب الكتاب التالي (وهو سفر يشوع) يلهمه طبعاً تدوين ختام سفر التثنية. ولذلك يكون التثنية 34 هو الأصحاح الأول من سفر يشوع. وقال أحد علماء الدين اليهود: قال أغلب المفسرين إن عزرا هو الذي كتب التثنية 34 ، وقال البعض الآخر إن الذي كتبه هو يشوع، وقال البعض الآخر إن السبعين شيخاً دوّنوا ذلك بعد وفاة موسى. وإن الأصحاح الأخير من سفر التثنية كان في الأصل الأصحاح الأول من سفر يشوع، ولكنه نُقل من سفر يشوع وجُعل في آخر سفر التثنية على سبيل الإتمام. وهذا الرأي هو طبيعي إذا عرفنا أن التقاسيم والفواصل والأصحاحات جاءت بعد تدوين هذه الكتب بمدة طويلة، فإنه في تلك الأزمنة القديمة كانت عدّة كتب تتصل ببعضها في الكتابة بدون فواصل، فكان يمكن نقل أوّل كتاب إلى آخر الكتاب السابق، فيُعتبر مع تمادي الزمن خاتمة له. وهذا ما حدث لكاتب سفر التثنية وموته. وقال أحد المحققين: لا بد أن يشوع توجَّه مع موسى إلى الجبل، فكما أن إيليا وأليشع كانا يسيران ويتكلمان، وإذا مركبة من نار وخيل من نار فصلت بينهما، كذلك كان الحال مع موسى ويشوع، فإن يشوع كان ملازماً لموسى إلى أن أخذه الله منه، فسجّل يشوع قصة موت موسى.
 
 
+9 #3 ايمن الحفني 2010-03-22 15:01
من الامانة والضمير هو توضيح ان بعض الايات التى ذكرت كانت خاصة بعض المواقف والاحداث فى عهد الرسول ولسيت عامة لانها تعالج امور وقتيا
 
 
+5 #4 عبدالله 2010-04-16 15:27
وايضا فى قتل المسيح ان القران والتوراه متفقان على ان المسيح لم يقتل وان اليهود لم يقتلو المسيح فهل القرأن والتوراه غلط ام الانجيل المحرف
 
 
+3 #5 سامي عبد الحق 2010-04-19 08:45
إن في التوراة آيات كثيرة تشهد بأن المسيح مات من أجل خطايا البشر وقام من الموت لأجل تبريرهم وأهمها ما جاء في سفر إشعياء 53 "ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟ وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْمًا، وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ." هذا ناهيك عن الآيات الكثيرة التي تصف حادثة الصلب بالتفصيل، فإن كان كلامك صحيحا أيها الصديق عبدالله فما هي البراهين على ذلك؟
 
 
+4 #6 حبيب الملك 2010-04-25 22:05
"لماذا ارتجّت الأمم وتفكّر الشعوب في الباطل قام ملوك الأرض وتآمر الرؤساء على الرب وعلى مسيحه قائلين لنقطع قيودهما ولنطرح عنا ربطهما" (مزمور 2: 1-3) و(أعمال 4: 24-28)

عذابه على الصليب
"كالماء انسكبت انفصلت كل عظامي. صار قلبي كالشمع، قد ذاب في وسط أحشائي" (مزمور 22: 14-15) و(يوحنا 19: 34).

عطشه الشديد على الصليب
"يبست مثل شقفة قوّتي ولصق لساني بحنكي وإلى تراب الموت تضعني" (مزمور 22: 15) و(يوحنا 19: 28).

ثقبوا يديه ورجليه
"لأنه قد أحاطت بي كلاب جماعة من الأشرار اكتنفتني ثقبوا يديّ ورجليّ" (مزمور 22: 16) و(لوقا 23: 33).

يستودع روحه للآب السماوي
"في يدك أستودع روحي. فديتني يا رب إله الحق" (مزمور 31: 5) و(يوحنا 19: 30) و(مرقس 15: 37).

نحن حسبناه مضروباً من الله مع أنه ضرب لأجلنا
"لكن أحزاننا حملها وأوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصاباً مضروباً من الله ومذلولاً" (أشعياء 53: 4) و(1كورنثوس 15: 3-4).

سيق كشاة للذبح
"ظلم أما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق إلى الذبح وكنعجة صامتة أمام جازيها لم يفتح فاه" (أشعياء 53: 7) و(متى 27: 13-14).

جعل مع الأشرار قبره
"وجعل مع الأشرار قبره ومع غني عند موته. على أنه لم يعمل ظلماً ولم يكن في فمه غش" (أشعياء 53: 9) و(متى 27: 38).

كانت نفسه ذبيحة إثم
"أما الرب فسر بأن يسحقه بالحزن. إن جعل نفسه ذبيحة إثم يرى نسلاً تطول أيامه ومسرة الرب بيده تنجح" (أشعياء 53: 10) و(يوحنا 1: 29) و(2كورنثوس 5: 21).

لمزيد عن النبوءات http://www.facebook.com/topic.php?uid=56257391005&topic=10781
 
 
+2 #7 سامر 2010-05-15 14:33


مرحباأخي الكريم

لا أعرف ما قصدك بكلمة والصحيح عندما كنت تصحح كلمات القرآن المجيد ؟!

يبدو أنك بحاجة إلى تعرف وتبحر أكثر في كلام العرب رغم أن الكلام واضح والقواعد النحوية تؤيده .
وشكرا لسعة الصدر

 
 
+3 #8 عزيز 2010-06-15 09:00
في المقال الاول
تعترض أخي على هذه الحروف ماذا عن الاسماء المذكورة في العهد القديم (اخبار الايام الأول) هل هذة اسماء-كلها- معروفة الاصل اللغوي ؟ مثلا "وَمِصْرَايِمُ وَلَدَ: لُودِيمَ وَعَنَامِيمَ وَلَهَابِيمَ وَنَفْتُوحِيمَ"
و(الم) بحد ذاتها اعجاز فهي تذكر العرب بحروف لغتهم اي ان القرآن عربي ولم ولن يستطع احد منهم ان يأتي بمثلة
وأيضا هي دليل على أن القرآن يحتوي كل شي
هذا الحروف لغز للتفكير بمعناها
فقال بعض علماء المسلمين هي تمثل حروف من أسماء الله ومنهم من قال ان ا من الله ول من جبريل وم من محمد.
أرجوا أن أكون أوضحت وجهت نظري لكم أخواني
وسلام
 
 
+5 #9 سامي عبد النور 2010-06-21 09:05


إن هذه كلها أسماء أعلام أو أسماء لأشخاص، وتجد هنا الأصل اللغوي لكل إسم.
مصرايم:
اسم الابن الثاني لحام وهو أبو لوديم وعنام ولهابيم ونفتوحيم وفتروحيم وكسلوحيم وكفتوريم (تك10: 6 و13 و1 أخ 1: 8 و11) ومنه المصريون. ومصرايم الاسم العبراني لمصر (اطلب [مصر]).
عناميم:
قبيلة من نسل مصرايم وربما سكنوا في ليبية (تك10: 13 و1 أخ 1: 11).

 
 
+8 #10 عيسى الخظيب 2011-09-21 08:55
يا اخي:لقد اعترضت على ايات كثيره من القران وفسرتها كما يحلو لك بينما القاعدة في ذلك ان القران لا يفسر بالراي بل باقوال المفسرين كما يجب ان يكون المفسر ضليعا باللغة العربيه وسؤالي:هل قرات التفاسير قبل ان تضع رايك الشخصي؟تحية
 

أضف تعليق

تنبيه: كل تعليق يحتوي على القبح والذم والإساءة للأفراد وعدم إحترام الرأي الآخر سوف لن ينشر على الموقع.


Security code
تحديث الرمز

إتصل بنا عبر سكايب

Skype Me™!
إلى زوارنا في المغرب العربي بامكانكم الآن الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء بتوقيت المغرب، فان كان لديكم أي سؤال أو إستفسار حول المواضيع المدرجة في موقعنا أو حول الإنجيل المقدس أو لديكم طلب خاص للصلاة فلا تترددوا بالضعط على زر سكيب أعلاه

للحصول على برنامج سكيب

شاهد قصص الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

الإنجيل المقدس مجاناً

الإنجبل المقدس مجاناً

فيلم المسيح بلهجتك الخاصة

شاهد فيلم يسوع بلهجتك الخاصة