أسـئـلة بحاجة إلى جواب - سورة الأعراف 138

طباعة
PDF
فهرس المقالات
أسـئـلة بحاجة إلى جواب
سورة البقرة 1 الم
سورة البقرة 55
سورة البقرة 106
سورة البقرة 125- 127
سورة البقرة 230
سورة آل عمران 20
سورة آل عمران 50
سورة آل عمران 85
سورة النساء 1
سورة النساء 43
سورة النساء 157 -159
سورة المائدة 110
سورة الإنعام 25
سورة الإنعام 84 – 86
سورة الأعراف 106 – 108
سورة الأعراف 138
سورة الأعراف 161
سورة التوبة 24
سورة هود 17
سورة يوسف 21
سورة الإسراء 90 – 91 و 96
سورة طه 11- 12
سورة الأنبياء 74
سورة النور 33
سورة الأحزاب 49 – 50
سورة الصافآت 107 – 108
سورة غافر 23 – 25
سورة الذاريات 56
سورة التغابن 16
سورة يوسف 43
سورة الأحزاب 33
جميع الصفحات

52 – سورة الأعراف 138
وجاوزنا ببني اسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون

السؤال : من أين أتى بها أن بني اسرائيل طلبوا من موسى أن يصنع لهم إلها لماذا لم يذكرها في التوراة وإذا كانوا حذفوها ( كما يفترى على كلمة الله ) لماذا مذكور عنهم خطايا أعظم منها ولم تحزف ؟

53 – سورة الأعراف 145
وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأوريكم دار الفاسقين .

السؤال : ماذا يعني بقوله من كل شيء موعظة ؟ الكلام هنا غامض , ماهو الشيء وماهي الموعظة هل على المسلم أو قارىء القرآن أن يذهب للألواح لكي يقرأها ويعرف, أم عليه أن يقرأ التوراة لكي يفهم ما هو مكتوب في القرآن ؟

54 – سورة الأعراف 155
واختار موسى قومه سبعين رجلا لميقاتنا فلما أخذتهم الرجفة قال رب لو شئت أهلكتهم من قبل وإياي أتهلكن بما فعل السفهاء منا ...

السؤال : من هم هؤلاء السبعون وماذا فعلوا ؟ غير واضح . لكن إذا رجعنا الى الكتاب المقدس نرى أن موسى اختارهم وصعد بهم الى الجبل حيث أكلوا وشربوا ورأوا الله . ولم يمد الله اليهم يده . لماذا علينا دائما أن نرجع الى الكتاب المقدس لمعرفة الحقيقة ؟ .

55 – سورة الأعراف 160
وقطعناهم اثنتي عشرة أسباطا أمما وأوحينا الى موسى إذ استسقاه قومه أن أضرب الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا وأنزلنا عليهم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناقكم وما ظلمونا ...

السؤال : بما أن هذه الحادثة حصلت مع موسى وبني اسرائيل فلنرجع الى الكتاب المقدس لمعرفة حقيقتها . فنراها مخالفة لما مذكور هنا . فالحجر أو ( الصخرة ) كما ورد في الكتاب المقدس التي ضربها موسى خرج منها عين ماء واحدة في الإصحاح 17 من سفر الخروج أما قصة 12 عين ماء فهي موجودة في اصحاح 15 منه حيث يقول ( ثم جاءوا الى إيليم وهناك اثنتا عشرة عين ماء وسبعون نخلة فنزلوا هناك عند الماء )
السؤال إذا كان الله قد أوحى بكتابة القصة في الكتابين لماذا ذكرهما مختلفتين ؟ وهنا ليست عقيدة أو تعليم ما حتى نقول أنها قد تكون مختلفة لكنها حادثة حصلت معهم في مسيرتهم في الصحراء , هل أخطأ الله في الأول وهو يصححها في الثاني بعد 2700 سنة ؟ كلا لأن الله لا يخطىء بل البشر يخطئون .وهي لم تحرف في الأول لأنها ليست عقيدة إيمانية حتى يهمهم تحريفها ولم يعرفوا أصلا أنها ستذكر في القرآن فماذا إذا ؟؟؟



تعليقات  

 
+6 #1 جمال 2010-02-10 08:00
في توراتكم وفي سفر (صدق ولابد ان تصدق) ان موسى كتب فيه انه مات ودفنه بنو اسرائيل ثم جلس مع المعزين ليتقبل العزاء ويصف مناحة الناس عليه ثم قال ولم يقم في اسرائيل نبي مثل موسى
هل فهمت ما جاء في القرآن وقتلهم الانبياء بغير حق؟
 
 
+5 #2 سامي 2010-02-23 08:29
نحن نحترم رأيك وآراء كل زوار موقعنا، وللرد على مداخلتك يا أيها الصديق جمال نقول بنعمة الله : الروح القدس الذي ألهم يشوع أن يكتب الكتاب التالي (وهو سفر يشوع) يلهمه طبعاً تدوين ختام سفر التثنية. ولذلك يكون التثنية 34 هو الأصحاح الأول من سفر يشوع. وقال أحد علماء الدين اليهود: قال أغلب المفسرين إن عزرا هو الذي كتب التثنية 34 ، وقال البعض الآخر إن الذي كتبه هو يشوع، وقال البعض الآخر إن السبعين شيخاً دوّنوا ذلك بعد وفاة موسى. وإن الأصحاح الأخير من سفر التثنية كان في الأصل الأصحاح الأول من سفر يشوع، ولكنه نُقل من سفر يشوع وجُعل في آخر سفر التثنية على سبيل الإتمام. وهذا الرأي هو طبيعي إذا عرفنا أن التقاسيم والفواصل والأصحاحات جاءت بعد تدوين هذه الكتب بمدة طويلة، فإنه في تلك الأزمنة القديمة كانت عدّة كتب تتصل ببعضها في الكتابة بدون فواصل، فكان يمكن نقل أوّل كتاب إلى آخر الكتاب السابق، فيُعتبر مع تمادي الزمن خاتمة له. وهذا ما حدث لكاتب سفر التثنية وموته. وقال أحد المحققين: لا بد أن يشوع توجَّه مع موسى إلى الجبل، فكما أن إيليا وأليشع كانا يسيران ويتكلمان، وإذا مركبة من نار وخيل من نار فصلت بينهما، كذلك كان الحال مع موسى ويشوع، فإن يشوع كان ملازماً لموسى إلى أن أخذه الله منه، فسجّل يشوع قصة موت موسى.
 
 
+8 #3 ايمن الحفني 2010-03-22 15:01
من الامانة والضمير هو توضيح ان بعض الايات التى ذكرت كانت خاصة بعض المواقف والاحداث فى عهد الرسول ولسيت عامة لانها تعالج امور وقتيا
 
 
+4 #4 عبدالله 2010-04-16 15:27
وايضا فى قتل المسيح ان القران والتوراه متفقان على ان المسيح لم يقتل وان اليهود لم يقتلو المسيح فهل القرأن والتوراه غلط ام الانجيل المحرف
 
 
+4 #5 سامي عبد الحق 2010-04-19 08:45
إن في التوراة آيات كثيرة تشهد بأن المسيح مات من أجل خطايا البشر وقام من الموت لأجل تبريرهم وأهمها ما جاء في سفر إشعياء 53 "ظُلِمَ أَمَّا هُوَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. مِنَ الضُّغْطَةِ وَمِنَ الدَّيْنُونَةِ أُخِذَ. وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ قُطِعَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، أَنَّهُ ضُرِبَ مِنْ أَجْلِ ذَنْبِ شَعْبِي؟ وَجُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، وَمَعَ غَنِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَعْمَلْ ظُلْمًا، وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ." هذا ناهيك عن الآيات الكثيرة التي تصف حادثة الصلب بالتفصيل، فإن كان كلامك صحيحا أيها الصديق عبدالله فما هي البراهين على ذلك؟
 
 
+5 #6 حبيب الملك 2010-04-25 22:05
"لماذا ارتجّت الأمم وتفكّر الشعوب في الباطل قام ملوك الأرض وتآمر الرؤساء على الرب وعلى مسيحه قائلين لنقطع قيودهما ولنطرح عنا ربطهما" (مزمور 2: 1-3) و(أعمال 4: 24-28)

عذابه على الصليب
"كالماء انسكبت انفصلت كل عظامي. صار قلبي كالشمع، قد ذاب في وسط أحشائي" (مزمور 22: 14-15) و(يوحنا 19: 34).

عطشه الشديد على الصليب
"يبست مثل شقفة قوّتي ولصق لساني بحنكي وإلى تراب الموت تضعني" (مزمور 22: 15) و(يوحنا 19: 28).

ثقبوا يديه ورجليه
"لأنه قد أحاطت بي كلاب جماعة من الأشرار اكتنفتني ثقبوا يديّ ورجليّ" (مزمور 22: 16) و(لوقا 23: 33).

يستودع روحه للآب السماوي
"في يدك أستودع روحي. فديتني يا رب إله الحق" (مزمور 31: 5) و(يوحنا 19: 30) و(مرقس 15: 37).

نحن حسبناه مضروباً من الله مع أنه ضرب لأجلنا
"لكن أحزاننا حملها وأوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصاباً مضروباً من الله ومذلولاً" (أشعياء 53: 4) و(1كورنثوس 15: 3-4).

سيق كشاة للذبح
"ظلم أما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق إلى الذبح وكنعجة صامتة أمام جازيها لم يفتح فاه" (أشعياء 53: 7) و(متى 27: 13-14).

جعل مع الأشرار قبره
"وجعل مع الأشرار قبره ومع غني عند موته. على أنه لم يعمل ظلماً ولم يكن في فمه غش" (أشعياء 53: 9) و(متى 27: 38).

كانت نفسه ذبيحة إثم
"أما الرب فسر بأن يسحقه بالحزن. إن جعل نفسه ذبيحة إثم يرى نسلاً تطول أيامه ومسرة الرب بيده تنجح" (أشعياء 53: 10) و(يوحنا 1: 29) و(2كورنثوس 5: 21).

لمزيد عن النبوءات http://www.facebook.com/topic.php?uid=56257391005&topic=10781
 
 
+2 #7 سامر 2010-05-15 14:33


مرحباأخي الكريم

لا أعرف ما قصدك بكلمة والصحيح عندما كنت تصحح كلمات القرآن المجيد ؟!

يبدو أنك بحاجة إلى تعرف وتبحر أكثر في كلام العرب رغم أن الكلام واضح والقواعد النحوية تؤيده .
وشكرا لسعة الصدر

 
 
+3 #8 عزيز 2010-06-15 09:00
في المقال الاول
تعترض أخي على هذه الحروف ماذا عن الاسماء المذكورة في العهد القديم (اخبار الايام الأول) هل هذة اسماء-كلها- معروفة الاصل اللغوي ؟ مثلا "وَمِصْرَايِمُ وَلَدَ: لُودِيمَ وَعَنَامِيمَ وَلَهَابِيمَ وَنَفْتُوحِيمَ"
و(الم) بحد ذاتها اعجاز فهي تذكر العرب بحروف لغتهم اي ان القرآن عربي ولم ولن يستطع احد منهم ان يأتي بمثلة
وأيضا هي دليل على أن القرآن يحتوي كل شي
هذا الحروف لغز للتفكير بمعناها
فقال بعض علماء المسلمين هي تمثل حروف من أسماء الله ومنهم من قال ان ا من الله ول من جبريل وم من محمد.
أرجوا أن أكون أوضحت وجهت نظري لكم أخواني
وسلام
 
 
+6 #9 سامي عبد النور 2010-06-21 09:05


إن هذه كلها أسماء أعلام أو أسماء لأشخاص، وتجد هنا الأصل اللغوي لكل إسم.
مصرايم:
اسم الابن الثاني لحام وهو أبو لوديم وعنام ولهابيم ونفتوحيم وفتروحيم وكسلوحيم وكفتوريم (تك10: 6 و13 و1 أخ 1: 8 و11) ومنه المصريون. ومصرايم الاسم العبراني لمصر (اطلب [مصر]).
عناميم:
قبيلة من نسل مصرايم وربما سكنوا في ليبية (تك10: 13 و1 أخ 1: 11).

 
 
+7 #10 عيسى الخظيب 2011-09-21 08:55
يا اخي:لقد اعترضت على ايات كثيره من القران وفسرتها كما يحلو لك بينما القاعدة في ذلك ان القران لا يفسر بالراي بل باقوال المفسرين كما يجب ان يكون المفسر ضليعا باللغة العربيه وسؤالي:هل قرات التفاسير قبل ان تضع رايك الشخصي؟تحية
 

أضف تعليق

تنبيه: كل تعليق يحتوي على القبح والذم والإساءة للأفراد وعدم إحترام الرأي الآخر سوف لن ينشر على الموقع.


Security code
تحديث الرمز

إتصل بنا عبر سكايب

Skype Me™!
إلى زوارنا في المغرب العربي بامكانكم الآن الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء بتوقيت المغرب، فان كان لديكم أي سؤال أو إستفسار حول المواضيع المدرجة في موقعنا أو حول الإنجيل المقدس أو لديكم طلب خاص للصلاة فلا تترددوا بالضعط على زر سكيب أعلاه

للحصول على برنامج سكيب

شاهد قصص الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

الإنجيل المقدس مجاناً

الإنجبل المقدس مجاناً

فيلم المسيح بلهجتك الخاصة

شاهد فيلم يسوع بلهجتك الخاصة