Demo

هو نور العالم

هو نور العالم

"... أنا هو نور العالم. من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة" (يوحنا 12:8). الموجود في الظلمة يحتاج إلى نور لكي يتلمّس طريقه فيصل إلى الشاطىء الأمين، والجالس في الظلمة دوما يشعر بأن العالم بأسره مغلق في غرفة صغيرة لا مجال للرؤية فيها، فلا مجال للشك بأن هذا الإنسان القابع في ظلمة الخطية يحتاج إلى نور لكي يعيد له الأمل في الحياة من جديد،

فما أعظم قصد الله في قلوب الناس وما اروع طريق الخالق للجميع، ففي وسط هذه الظلمة يتدخّل نور المسيح الساطع والبراّق لينهي هذا الظلام فيجعل غفران وخلاصا وأملا جديدا يظهر فيبدّل كل شيء ويقلب الموازين الأرضية ليجعل نوره يحرّك القلوب نحو التوبة فيطلق الإنسان من أسره ليصبح هذا الخائف من العتمة شخصا جديدا ينير بقلبه روح الله القدوس "إذا إن كان أحد في المسيح فهو خليقة جديدة. الأشياء العتيقة قد مضت. هوذا الكل قد صار جديدا" (2 كونثوس 17:5).

فيا أيها التائه من دون أمل ويا من تظن نفسك تعبد الله ويا من لا تعترف بوجود الخالق، تعال من حيث أنت من وسط شكوكك وظلمتك وخطاياك، واسكب النفس أمام المسيح بتوبة وإيمان واعترف له بكل ذنوبك وخوفك، فستجد نورا عميقا ورهيبا ومميزا قد دخل قلبك وسلاما ساميا قد بدّل حزنك، هذا هو المحبوب يسوع هو نور للعالم الذي لا مثيل له، فقبضته على الخطية قوية وسلطانه في الغفران للإنسان الخاطيء حقيقي وغير محدود، وتشجيعه للبائس جديّ، فتعال من حيث أنت أيها القابع في ظلمات هذا الدهر الحزين فيضيء لك نور المسيح.

"لأنكم ان لم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم" (يوحنا 24: 8).

طباعة

أضف تعليق


الإنجيل المقدس مجانا
الوحي المقدس

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح
المسيح

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إتصل بنا عبر سكايب
إتصل بنا

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
شاهد قصص الأنبياء
الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.