Demo

كيف ولمن تصلي؟

كيف ولمن تصلي؟

لقد وضع الله في قلب كل إنسان الحاجة الماسة للعبادة وللصلاة وللتعبد ووضع الأبدية في قلوب الجميع، ولكن كل فرد في هذه الدنيا يصلي بطريقة ويعبد بطريقة منهم من يذهب أمام معبد بوذا لكي يسجد ويطلب من حجر لا يتكلم ولا يسمع والآخر يطّهر جسده بالماء ومن ثم يذهب للسجود ويكرر سجودا و كلاما يخرج من اللسان فقط دون جدوى فلا من يسمع ولا من يستجيب.

وهناك أشخاص يعبدون النجوم والشمس وغيرها وأما الله الحقيقي فيطلب من الإنسان أن يعبده من القلب فداخل الإنسان يعبّر عن خارجه "يابني أعطني قلبك" ... فإذا كنت تريد أن تقترب من الله وتتعبد له عليك أن تأتي بقلب منكسر وطائع وعالم من الذي تعبد، فالعبادة الحقيقة كما قال المسيح نفسه "... أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته" (يوحنا 3:17)، فالسجود الحقيقي هو من الأعماق وللإله الجالس على العرش الذي يسمع ويستجيب وهذا الإله هو "الآب والابن والروح القدس" الإله الواحد، فلا تضيّع الوقت والفرصة يا صديقي العزيز وجّه الأنظار مباشرة إلى المسيح وأطلب منه أن يعطيك قلبا نقيا طاهرا، وعندها ستعرف معنى العبادة الحقيقية والرائعة حيث سيكون سجودك مملوء بالمحبة الصادقة والطاعة الكاملة، فهذا السجود سيكون له طابعا روحيا مميزا.

دانيال النبي كان عالما تماما كيف يصلي ويعبد فسجوده كان للإله الحي الذي اختبره يوميا في حياته ولمس تعاملاته حيث جعله واقفا وراسخا بين كثيرين من الأعداء. وأيضا النبي داود حيث جاء تائبا ومنسحقا أمام الله الحي قائلا له "ارحمني يا الله حسب رحمتك. حسب كثرة رأفتك امح معاصيّ" (مزمور 1:51)، وأيضا ارميا النبي عندما بكى على مدينته الخاطئة شكر الله الحي من كل قلبه "أردد هذا في قلبي. من أجل ذلك أرجو. أنه من إحسانات الرب أننا لم نفن. لأن مراحمه لا تزول. هي جديدة في كل صباح" (مراثي أرميا 21:3) وهناك الكثير من رجالات الله الذين قدموا العبادة من قلوبهم فكانوا يسجدون بإنسحاق حقيقي ورائع.

لهذا يا صديقي القارىء أشجعك أن تعبد الله الحقيقي وتأتي للمسيح بقلب تائب لكي تتعلم كيف تصلي وكيف تعبد بعد أن يعطيك الله الغفران والخلاص، فلا تضّيع الفرصة تعال حالا!! 

طباعة

أضف تعليق


الإنجيل المقدس مجانا
الوحي المقدس

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح
المسيح

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إتصل بنا عبر سكايب
إتصل بنا

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
شاهد قصص الأنبياء
الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.