Demo

المسيح

السيد المسيح في التاريخ

فهرس المقال

في مناظرة نظمها طلاب إحدى جامعات الوسط الغربي في أمريكا، افتتحَتْ مُناظِرتي حديثها بالقول (وهي ماركسية): المؤرخون اليوم يرفضون أن السيد المسيح شخصية تاريخية . ولم أصدق أذنيَّ، ولكني كنت سعيداً لأن 2500 طالباً يحضرون المناظرة أدركوا أنها لم تدرس التاريخ. وكنت أحمل معي بعض الوثائق لأستخدمها في المناظرة، والأمر الثابت هو أن المؤرخين يؤكدون أن المسيح شخصية تاريخية، ولا يقولون إن المسيح شخصية أسطورية.

قال الأستاذ بروس من جامعة مانشستر: قد يلهو بعض الكتَّاب بالقول إن يسوع أسطوري، دون أن يعتمدوا على أدلة تاريخية، ذلك أن يسوع المسيح - عند المؤرِّخ المنصف - شخص تاريخي، كما أن يوليوس قيصر شخص تاريخي. إن المؤرخين لا ينكرون أبداً تاريخية المسيح (1).

(1) هذا الرقم هو رقم المرجع الذي أخذنا عنه هذا الاقتباس وتجد قائمة بمراجعنا في نهاية الكتاب.

طباعة

التعليقات   
-2 #1 NewMan 2010-02-20 21:21
شكرا على المقال ، ولكني بصدد كتابة بحث شامل عن اقوال التلمود عن يسوع وبالتحديد مناقشة الزعم بانه ( ابن بانثير ) او ( ابن بانديرا) فهل من الممكن الاستزادة في هذه الجزئية من الرد ؟؟ وخاصة اقوال الفيلسوف كاليوس والرد عليه من العلامة اوريجانوس ، وشكرا لكم مرة اخرى الرب يبارك في خدمتكم
اقتباس
أضف تعليق


راديو نور المغرب
الأنبياء

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457
شهادات صوتية
الخلاص

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.
إستمع واقرأ الإنجيل
المسيح

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.
شهادات بالفيديو
المسيحية وعقائدها

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.