الكتاب المقدس

رسالة الكتاب المقدس

الصفحة 1 من 2

يحتوي الكتاب المقدس على 66 سفراً مختلفاً كتبت في ظروفٍ مختلفة على مدى 1600سنة، وقد اشترك أربعون كاتباً في كتابة هذه الأسفار على مدى هذه الفترة الزمنية الطويلة. وبالرغم من تعدد الأسفار وطول المدة، وعدم معرفة الكُتّاب لبعضهم البعض، واختلاف الظروف والأماكن التي عاشوا فيها، إلا أن هذه الكتب تمتاز بوحدة عضوية فريدة ورائعة، وسبب هذه الوحدة هو أن مصدرها واحد وهو الله الذي أوحى إلى الأنبياء والرسل بكتابة إعلاناته للبشرية جمعاء. ويمكن تلخيص رسالة الكتاب المقدس في عهديه في جملة بسيطة هي: فداء الجنس البشري.

يتحدث العهد القديم عن خلق الإنسان وسقوطه في الخطية، ويبين لنا عمل الله في التاريخ لحل مشكلة الخطية والشر في العالم، وذلك بإعطاء الوعود وإرسال الأنبياء الذين تحدثوا عن مجيء المخلص، أو المسيّا المنتظر، الذي سيتمم وعود الله. ويتحدث العهد الجديد عن إتمام وعود الله في الفداء الذي تم بواسطة الرب يسوع المسيح الذي سفك دمه على الصليب من أجل خطايا العالم.

يشكل العهد القديم والعهد الجديد جزأَين لكتاب واحد، ويكمّلان بعضهما البعض، فقد جاء المسيح وأعلن أنه سيتمم الناموس والأنبياء، لذلك لا نستطيع فهم أي عهد دون العهد الآخر. فالعهد القديم فيه رموز وظلال ونبوات وعهود ووعود، وفي العهد الجديد فُكَّت الرموز وظهر النور وتمت النبوات والوعود، وأصبح لدينا الإعلان الكامل والشامل لمشيئة الله للبشرية جمعاء في كل زمان ومكان.

عصمة الكتاب المقدس
الصفحة
  • عدد الزيارات: 10781

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع النور ©