Demo

هل حرف الكتاب المقدس؟

هل الكتاب المقدّس محرف

فهرس المقال

دراسة مختصرة

أولاً

أ. الكتاب المقدس هو كلمة الله للبشرية جمعاء. أي أن الكتاب المقدس هو من الله الملك الجبار، فمصدره سماوي. وفيه يُعلن لنا الله عن نفسه وعن شريعته، وعن عمله في التاريخ عبر العصور المتتالية.

ب. يعلن الكتاب المقدس الحقيقة عن الله وعن إرادته للخليقة - عمله وسبب وجود كل الأشياء - هو البداية - هو الأول - الله عادلٌ - قدوسٌ - قدير - مجيد - محب - رحيم - رؤوف - آب سماوي - طاهر....الخ.

الله واحد، وحدانية الله جامعة : آب وابن وروح قدس، علاقة الله بالناس : أساسها المحبة. رغم خطية الإنسان، أعد الله طريق الخلاص في التجسد والفداء بموت المسيح على الصليب.

ت. الكتاب المقدس فريد من جميع النواحي.

1. وحيَه : أوحى الله الكتاب على مدى 1600 سنة، منذ أيام موسى الذي أول من كتب الوحي إلى يوحنا الرسول الذي كان آخر من كتب الوحي.

اختلاف طرق الوحي : كلام وجه لوجه - أحلام - رؤيا - إعلانات من السماء - ملاك - التجسد : ظهور الله في المسيح يسوع ابن الإنسان - الروح القدس.

2. ترجمته : ترجم الكتاب تقريباً إلى جميع لغات العالم المعروفة اليوم، ومع ذلك يحافظ على جماله وروعته وسمو رسالته

3. توزيعه : منذ بداية الوحي، انتشر الكتاب المقدس أينما حلَّ شعب الله وهو الكتاب الأكثر توزيعاً في العالم لأنه كتاب الله فمنذ اختراع الطباعة ما زال الكتاب المقدس هو رقم 1 في الطباعة والتوزيع.

4. وحدته : لا تناقض فيه نهائياً، وإن وجدت بعض الأمور التي يعتقد الإنسان في الوهلة الأولى أنها متناقضة، ولكن بعد الدراسة والبحث يجد أنها أموراً منسجمة وتكمل بعضها البعض.

5. رسالته : رسالة سامية وعظيمة ومقدسة، فهي رسالة المحبة، ورسالة السلام بين الله والناس، والسلام بين الإنسان وأخيه الإنسان. وهي أيضاً رسالة الغفران والتوبة، ورسالة الفضيلة والحياة الأبدية.

6. إعلاناته : عن طبيعة الله الواحد والمثلث الأقانيم، عن وجود السماء وجهنم والملائكة والأرواح الشريرة وأصل الكون ومصيره وعن والطبيعة البشرية.

7. نبواته : عن ما حدث ويحدث الآن وسيحدث في المستقبل، وخصوصاً النبوات عن المسيح والخلاص الذي أعده لنا بموت الصليب والقيامة.

8. وعوده : بالخلاص والحياة الأفضل وحماية الرب وبركته للمؤمن، والوعد بالغفران للتائبين والحياة الأبدية.

9. تاريخه : تاريخ الوحي وتدوينه وتناقله عبر الأجيال، وإخباره عن الشعوب القديمة المختلفة التي سكنت الشرق الأوسط بشكلٍ خاص، ومسيرة التاريخ من آدم حتى المسيح، والنبوات عن أحداث تاريخية ستتم حتى اليوم الأخير.

10. تأثيره في العالم :

تأثير الكتاب في الأدب والفن.

تأثير الكتاب في الحضارة.

تأثير الكتاب في حياة الإنسان المؤمن.

طباعة

التعليقات   
+5 #5 فادي 2013-05-20 19:45
الصديق العزيز حسن : عندما يريد اي شخص ان ينقض موضوع ليجعله غير حقيقة عليه ان يقدّم عدّة براهين تاريخية وجغرافيا ودراسة المصدر الأساسي ويقارن بين الكل علميا وعندها يصل الى نتيجة . فإذا كنت نتكلم تحديدا عن الكتاب المقدس عليك ان تأتيني ببراهين دامغة حول الموضوع . في البداية لا يوجد في القرأن اي دليل عن الموضوع , ثانيا ساعطيك مثل صغير كتاب الفلسفة التي هو لأفلطون يعلّم في الجامعة على ان افلاطون كتبه ويعودون في ذلك الى ثلاث نسخ , اما الكتاب المقدس فعنده الأف المخطوطات التاريخية التي تبحث علميا أنه كتاب غير محرف ابدا وهناك الكثير من البراهين التي تبث ذلك. واذا كان بنظرك الكتاب محرف لا تنسى ان محمد اعترف بالكتاب المقدس هل ممكن ان تقول لي متى حرّف الكتاب المقدس واي ايات هي التي حرفت ؟ . انا بالنسبة للمسيح هو اعظم بكثير من نبي هو الله الظاهر بهيئة بشر وجاء لكي يصالحنا مع الله القدوس بسبب خطايانا فهو دفع عنا كل الثمن امام عدالة الله التي اشجعك ان تتصالح مع الله من خلال المسيح .
" اي ان الله كان في المسيح مصالحا العالم لنفسه بيسوع المسيح وأعطانا خدمة المصالحة " ( 2كونثوس 18:5 )
اقتباس
-3 #4 hassan ali 2013-05-18 13:42
الحق بين والباطل بين الله واحد ولا يوجد شئ اسمه وحدانية جامعة سيدنا عيسى نبي عظيم وليس اله ولا ابن اله الكتاب المقدس بشرى لاهل الارض ولكنه حرف. سيدنا محمد خاتم الانبياء هذا هو الحق من اتبعه افلح ومن انحرف عنه فشل وخسر وشرا اعملوا عقولكم هل لو كان الله يريد ان يرحم عبادة احتاج الي ان يصلب ويعذب هو قادر فوق كل قدرة ان يفعل ما يريد وقت ما يريد ان شاء رحم وان شاء عذب
اقتباس
-4 #3 فادي 2011-04-11 06:46

عندما طرح هذا السؤال في المقالة قدمنا لك البراهين أن الكتاب المقدس غير محرّف, ولكن أنت تقول أن الكتاب المقدس محرّف من البداية الى النهاية دون أن تقدم لي برهان واحد على صحة أقوالك. وكذلك الأمر عن موضوع القرآن فأنت تؤكد صحته دون براهين.

أريد منك أن تفكر بموضوعية وصدق وتقرأ الموضوع في هذا الموقع بشفافية ستجد عندها أن الكتاب المقدس هو كلمة الله الحية, التي تقدم مفاهيم وحقائق ابدية تتعلق بخلاص النفس البشرية, وأن المسيح هو المخلص الوحيد الذي من خلاله تستطيع أن تنال غفران الخطايا.

لهذا أشجعك بالمجي الى المسيح بالتوية والإيمان الجديد فهو سيمنحك الخلاص والحياة الأبدية.

اقتباس
+3 #2 للل 2011-04-09 14:50
اول شي من قال ان الكتاب المقدس هو ليس محرف

الا هو محرف من اول الكتاب الى اخره

واعلموا يا بشر ان القرآن هو الكتاب الوحيد الذي سوف يشفع لكم يوم القيامه

اللهم انذرت اللهم فاشهد

تكفون يا ناس اقروا اقروا وتثقفوا عن القران فوالله ستجيدون ان كل شي صدق بصدق

انني نبأتكم والله سوف يسالني عن هذا الشيء بيوم القيامه

الله يغفر لكم ويصلحكم

تحياتي
اقتباس
-6 #1 ابنة للمسيح 2011-03-13 13:33
سلام ونعمة لكم..
الرب يبارككم..

طبعا الكتاب المقدس لم يحرف ولم يمسه اي تحريف اي تغيير،،واذا كان كذلك فعلا،فلماذا لم يحذف اليهود الاشياء التي تدينهم من الكتاب؟؟

واذا فعلا تم تحريفه فلماذا لم تُحْذَفْ بعض الآيات التي تنادي بأسفار ناقصة من الكتاب المقدس،مثل سفر ياشر وسفر اخبار الايام لكملوك يهوا واسرائيل..الخ مع العلم ان هذه الاسفار ليست من ضمن الوحي

وشكرا....
اقتباس
أضف تعليق


الإنجيل المقدس مجانا
الوحي المقدس

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح
المسيح

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إتصل بنا عبر سكايب
إتصل بنا

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
شاهد قصص الأنبياء
الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.