Skip to main content

الرد على الإسلام

خطايا محمد - انقياد محمد لغرائزه

الصفحة 8 من 16: انقياد محمد لغرائزه

8 - انقياد محمد لغرائزه

ومما يدل على انقياده لغرائزه ما ترويه عائشة أنه دخل عليها يوماً وهي صائمة فوقع عليها يقبلها, فقالت له إني صائمة, ولما لم يستطع التغلب على شهوته - قال: وأنا أيضاً صائم, وأخذ يقبلها (سنن أبي داود - باب القبلة للصائم),

وعن عائشة أيضاً: قالت: إن الناس كانوا يتحرّون بهداياهم يوم عائشة، يبتغون بذلك مرضاة محمد, وكانت نساء محمد حزبين: فحزب فيه عائشة وحفصة وصفية وسودة، والحزب الآخر أم سلمة وسائر نساء محمد، فكلم حزب أم سلمة فقلن لها: كلمي النبي يكلم الناس فيقول: من أراد أن يهدي إلى رسول الله فيهده إليه حيث كان, فكلمته، فقال لها: لا تؤذيني في عائشة، فإن الوحي لم يأتني وأنا في ثوب امرأة إلا عائشة قالت: أتوب إلى الله من أذاك! ثم إنهن دعوْنَ فاطمة فأرسلْنَ إلى محمد فكلمته، فقال: يا بنيَّة ألا تحبين ما أحب؟ قالت: بلى قال: فأحبّي هذه , وأشار إلى عائشة, فكيف نزل الوحي ومحمد في ثوب عائشة؟! (صحيح البخاري جزء 2 كتاب الهبة),

وماذا نقول في نصيحة محمد لسهلة بنت سهيل التي شكت له غيرة زوجها أبي حذيفة من دخول سالم إلى بيتها - فنصحها محمد أن ترضع سالماً لتشفي زوجها من غيرته!

جاء في صحيح مسلم في باب رضاعة الكبير : حدثني أبو الطاهر وهارون بن سعيد الأبلي واللفظ لهارون قالا: حدثنا ابن وهب أخبرني مخرمة بن بكير عن أبيه، قال: سمعت حميد بن نافع يقول: سمعت زينب بنت أبي سلمة تقول، سمعت أم سلمة زوج النبي تقول لعائشة: والله ما تطيب نفسي أن يراني الغلام قد استغني عن الرضاعة, فقالت: لِمَ؟ قد جاءت سهلة بنت سهيل إلى محمد فقالت: والله إني لأرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم, فقال محمد: أرضعيه, فقالت: إنه ذو لحية, فقال: أرضعيه يذهب ما في وجه أبي حذيفة ,

وكانت عائشة بعد ذلك ترضع من تشاء ممن يدخل عليها من الرجال حتى بعد وفاة محمد وهي ابنة ثماني عشرة سنة (ورد الحديث بتفصيل أكبر في موطأ ابن مالك - باب الرضاعة بعد الكبر حيث جاءت وصية محمد لسهلة بنت سهيل: أرضعيه خمس رضعات ,

قال القاضي عياض في الشفاء على ميزة النبي في قدرته الخارقة على الجماع: وقد روينا عن أنس أنه، صلوات الله عليه، كان يدور على نسائه في الساعة من الليل والنهار، وهن إحدى عشرة, وقال أنس: كنا نتحدث أنه أُعطي قوة ثلاثين رجلًا (خرّجه النسائي) ورُوي نحوه عن أبي رافع وعن طاوس: قوة أربعين رجلًا في الجماع, وفي حديث أنس عنه عليه السلام: فُضِّلتُ على الناس بأربع: السخاء والشجاعة وكثرة الجماع والبطش , وجاء في الصحيح: أحبُّ شيء إليَّ من دينكم: العطور والنساء، وجعلتُ قرة عيني في الصلاة ,

وجاء في كتاب الخلافة الإسلامية للمستشار محمد سعيد العشماوي (دار سينا - القاهرة) قوله: كانت للنبي حقوق يختص بها دون المؤمنين منها:

1 - حقه في الفيء,

2 - حقه في الغنائم,

3 - حق الجمع بين تسعة أزواج,

4 - حقه في عدم زواج زوجاته بآخرين من بعده,

5 - زواج الهبة وإن امرأة وهبت نفسها للنبي إن أراد أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين (الأحزاب 33:55),

6 - إرجاء من يشاء من النساء وإيراد من يشاء ترجى من تشاء منهن وتؤوي من تشاء (الأحزاب 33:52),

7 - أخذ الصفية أو الصفي من الغنائم، وهي عبد أو أمَةَ أو سيف أو درع، يأخذه غير سهمه، غاب عن المعركة أو حضر (السيرة الحلبية ج2 قبل باب ذكر مغازيه),

8 - ألا ينكح أحد على ابنته إلا بإذنه, فقد أبى على علي بن أبي طالب أن ينكح على فاطمة من بني هشام بن المغيرة (السيرة الحلبية باب غزوة بني سليم),

9 - جواز النظر بالأجنبية والاختلاء بها لأمنه من الفتنة (السيرة الحلبية باب غزوة بني المصطلق),

10 - حل عقدة النكاح في الإحرام، أي ينكح وهو محرم (السيرة الحلبية باب عمرة القضاء),

احتقاره للفقير
الصفحة
  • عدد الزيارات: 40946
إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.