Demo

المسيح

المسيح ابن الله

من هو المسيح؟ أي نوع من الأشخاص هو؟

يقول ألبرت ولز: عندما نقرأ الأناجيل نُذهَل إذ نراه يجذب الانتباه لنفسه، واضعاً نفسه مركزاً لكل حالة . ويقول توماس شونر: ولم يحدث بالمرة أن أي نبي أو قائد ديني قال عن نفسه إنه اللّه، لا موسى ولا بولس ولا بوذا ولا كونفوشيوس ولا غيرهم. لكن المسيح قال هذا عن نفسه، وأقنع عدداً كبيراً من الناس في العالم كله أنه هو اللّه!

فكيف يُقنع إنسانٌ الناس بأنه اللّه؟ يقول ف. ملدو (مؤلف كتاب برهان من الأناجيل على لاهوت المسيح 101).

كانت تعاليمه نهائية، فوق تعاليم موسى والأنبياء. لم يُعِد النظر فيما سبق وقاله، ولم يتراجع أو يغيّر ما علَّم به. لم يخمّن أو يظن أو يفترض، لكنه تكلّم دوماً بالثقة المطلقة. وهذا بخلاف كل المعلمين البشر والتعاليم البشرية .

ويقول فوستر: غير أن السبب الذي أدى إلى موته قبل أي سبب آخر هو أن هذا المعلم الجليلي، ابن نجار الناصرة، الذي كان يعمل في ورشة نجارة يوسف، قال إنه اللّه الذي ظهر في الجسد .

وقد يقول قائل إن الأناجيل تسجل هذا عنه، لأن أتباعه أرادوا أن يحيطوه بهالة عظيمة .. ولكن هناك براهين أخرى خلاف ما رواه أتباعه عنه تشهد أنه اللّه.

ويقول وليم روبنسن: إذا نظرنا إلى الأمر نظرة تاريخية موضوعية فإننا نجد أن كتب التاريخ الدنيوية، غير الدينية، تشهد أن يسوع عاش على الأرض، وتقبَّل العبادة كإِله، وأسّس كنيسة تتعبّد له منذ 1900 سنة، وأنه غيّر مجرى التاريخ! .

طباعة

التعليقات   
-2 #3 سامي عبد النور 2010-11-01 09:06
إن هذا لمنطق مغلوط ولا مجال أن نفكر به على الإطلاق، إذ أن الله حي وموجود في كل مكان وفي كل زمان وهو الممسك بزمام الأمور جميعها.
هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «السَّمَاوَاتُ كُرْسِيِّي، وَالأَرْضُ مَوْطِئُ قَدَمَيَّ. أَيْنَ الْبَيْتُ الَّذِي تَبْنُونَ لِي؟ وَأَيْنَ مَكَانُ رَاحَتِي؟ أشعياء ١:٦٦
لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسْطِهِمْ. متى ٢٠:١٨
اقتباس
-1 #2 walid 2010-10-29 17:35
اذا كان هو الله كما تزعمون اذا فعندما كان الله يقود طائفة معينة من الناس في الارض وهم بنو اسرائيل فمن كان ينوب عنه في قيادة ملكوت السموات والارض ومن كان ينصر المظلومين ويطعم الجياع من بشر وغيرهم في شتى بقاع الارض ؟ومن كان يمسك السماء من تطبق علىالارض او يحدث احد الملائكة انقلاب ويستولي على العرش عندما كان الهكم كما تقولون مشغول ومنهمك في دعوة بني اسرائيل دون جميع الناس(تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا)
اقتباس
-2 #1 morad 2010-10-05 18:07
شكرا لكم لقد اعجبني تعليقكم اتمنى منكم مراسلتي
اقتباس
أضف تعليق


راديو نور المغرب
الأنبياء

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457
شهادات صوتية
الخلاص

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.
إستمع واقرأ الإنجيل
المسيح

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.
شهادات بالفيديو
المسيحية وعقائدها

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.