Demo

المسيح

الأدلة من المعارف العامّة

ثالثاً

نستخدم في لغتنا العربيّة، كما تستخدم الشّعوب المختلفة بلغاتها الخاصّة بها، ألفاظاً وتعابير كثيرة لا يمكن تفسيرها حرفيّاً، بل مجازيّاً ورمزيّاً ومعنويّاً، مثال ذلك قولنا بأنَّ الكلمة هي بنت الشِّفة، فهنا لا يعقل أن نفكِّر بعمليّة جنسيّة انتهت بالإنجاب، بل نفهم من ذلك أنَّ الكلام المنطوق يخرج من الفم، وذلك لأنَّ الشِّفة هي مدخل الفم. وفي قولنا عن المسافر أنَّهُ ابن السّبيل، فإنّنا هنا نتكلّم بلغة مجازيّة، وعبارات أخرى كثيرة، مثل قولنا: ابن فلسطين أو ابن الأردن أو مصر أو السّعوديّة…الخ. وقولنا عن أبناء هذا الجيل أو أبناء النّور أو أبناء الظّلمة.

وهكذا عند استخدامنا اسم ابن الله، فالمقصود بالتّحديد هو هويّة المسيح الحقيقيّة باعتباره الله المتجسّد والآتي إلى العالم. كذلك إن كنّا نؤمن بأنَّ الله قادر على كلّ شيء، فما الّذي يمنع الله أن يأخذ صورة إنسان ويدخل عالم النّاس. ولقد شاهد التّلاميذ المسيح، ومن خلال حياتهم معه لمدّة ثلاث سنوات اختبروا حقيقته واعترفوا بها، وحملوا الرّسالة لغيرهم. وما تزال الكنيسة حتّى اليوم، أي بعد مسيرة ألفي سنة من تاريخها، تشهد بقوّة أنَّ المسيح هو ابن الله. كذلك فإنًّ الكنيسة تصلّي باسم المسيح ابن الله، وبهذا الاسم المجيد جرت آيات ومعجزات كثيرة، وحتّى اليوم ما يزال اسم ابن الله يشكّل مصدر قوّة التّغيير الهائلة في حياة النّاس وانتقالهم من الشّر إلى الخير.

طباعة

أضف تعليق


راديو نور المغرب
الأنبياء

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457
شهادات صوتية
الخلاص

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.
إستمع واقرأ الإنجيل
المسيح

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.
شهادات بالفيديو
المسيحية وعقائدها

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.