الكتاب المقدس

الكتاب المقدس

الكتاب المقدَّس هو مجموع الكتب التي أوحى بها الله، وتحتوي على إعلان الله عن نفسه وعن إرادته للجنس البشري وسائر الخليقة. إنّه كتاب السَّماء للأرض في كل زمان ومكان منذ بدء الخليقة وحتى نهاية العالم. وهو سجلٌ حيٌّ وخلاق لعمل الله في التَّاريخ من أجل خلاص العالم وفداء الجنس البشري.

وبالنسبة للإنسان المسيحي المؤمن، فالكتاب المقدس هو كنز الكنوز، والغذاء الروحي اليومي، وكلمة الله المليء بالتعزيات والوعود، ونبع الحياة، والحق المطلق. وهو نور السبيل والمرآة التي من خلالها يرى المؤمن نفسه والعالم، وهو الطريق لمعرفة الله ومشيئته ووعوده.

الكتاب المقدس هو كتاب الكتب، فهو إلهي وسماوي، وقانوني ومقدس. وفي العهدين يشار إليه بالكتب ( دانيال 2:9؛ مرقس 10:12؛ متى 42:21؛ لوقا 21:4؛ يوحنا 9:20؛ يعقوب 8:2 ). وفي هذه الكتب وحدة في التعليم والمصدر والغاية، ولذلك يسمى أيضاً بالكتاب: ففي كلا عهديه نجد صورة واحدة عن طبيعة وعمل الله الخالق والفادي في الخروج من مصر أولاً، وفي قيامة الرب يسوع المسيح من بين الأموات أخيراً.

الكتاب المقدس حيوي وفعال، ومنطقي، وواضح، وجلي، ومفهوم، ومعصوم، وأزلي. ( راجع إشعياء 8:40؛ وإشعياء 11:55؛ وعبرانيين 12:4).

  • عدد الزيارات: 7675

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع النور ©