Demo

شبهات شيطانية حول العهد القديم

تقديم الكتاب

يسعدنا أن نقدم هذا الكتاب للمؤمنين والمؤمنات بالرب، ليدرسوا الردود على الهجومات الكثيرة الموجَّهة للكتاب المقدس، بعهديه القديم والجديد، من بعض رجال الدين المسلمين، وقد ظهرت في كتابي إظهار الحق و السيف الحميدي الصقيل وغيرهما كالمجدف احمد ديدات القادني ، وهي الهجومات التي لا تزال تتردّد إلى يومنا هذا في الإذاعات والتلفزيون والوب والكتب والمجلات....

ومن المؤسف أن معظم هذه الهجومات نشأت بين بعض علماء الغرب .المنحرفين عن الحق، في أوائل القرن التاسع عشر، وأطلقوا عليها اسم النقد العالي والنقد المنخفض . وقد ردّ رجال الدين المحافظون على هذه الكتابات، وفنّدوها وأظهروا خطأها، فلم تعد تحظى بالاحترام في يومنا هذا. ولكن رجال الدين المسلمين وغيرهم من المعلمين الكذبة لازالوا يقتبسونها كأنها صحيحة، ولازال بعض أساتذة الجامعات العربية فى كليات الآداب يدرّسونها دون أن يتيحوا لتلاميذهم فرصة الاطلاع على الردود التي تفنّدها.

وفي مطلع القرن العشرين صدرت سلسة كتب هداية المؤمنين للحق المبين، في أربعة مجلدات، لتردّ على هذه الهجومات. وقد أعدنا طباعة السلسلة، كما ظهرت أول مرة، في أواخر السبعينيات من القرن العشرين.

وها نحن نعيد نشرها بعد إعادة تبويبها، وحذف المعاد منها، والإضافة إليها ليسهل على خدام الرب أن يستفيدوا منها.

وفي هذا الكتاب يجد خدام الرب مقدمة عامة لأسفار العهد الجديد، ثم الهجومات والردود عليها، مبوّبة حسب ترتيب ورودها في الكتاب المقدس.

ونحن نرجو من خدام الرب المباركين أن يرسلوا لنا ما عندهم من تعليقات، وردود على هجمات أخرى، لنضيفها إلى الطبعات التالية لهذا الكتاب، مع ذكر المرجع الذي أخذوا عنه. ونحن نسأل الرب أن يستخدم هذا الكتاب، لإظهار نور المسيح، فإن الله الذي قال أن يشرق نور من ظلمة هو الذي أشرق على قلوبنا لإنارة معرفة مجد الله في وجه يسوع المسيح.

خدام الرب

طباعة

أضف تعليق


الإنجيل المقدس مجانا
الوحي المقدس

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.
شاهد فيلم المسيح
المسيح

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.
إتصل بنا عبر سكايب
إتصل بنا

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.
شاهد قصص الأنبياء
الأنبياء

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.