شبهات شيطانية ضد سفر أخبار الأيام الأول
شبهات شيطانية ضد سفر أخبار الأيام الأول
اعتراض على 1أخبار 2: 17
انظر تعليقنا على 2صموئيل 17: 25
اعتراض على 1أخبار 2: 18 و50؛ اسم والد كالب
انظر تعليقنا على يشوع 14: 6
قال المعترض الغير مؤمن: ورد في 1أخبار 2: 22 ما يفيد أن يائير هو ابن سجوب، مع أن سفر العدد 32: 41 والتثنية 3: 14 ذكرا أنه ابن منسى. وهذا تناقض .
و للرد نقول: يائير من سبط يهوذا لأنه ابن سجوب، وجدُّه حصرون، ومع ذلك فسُمّي في سفر العدد 32: 41 وفي تثنية 3: 14 ابن منسى بالنظر إلى نسبة النساء. وقد ورث أملاك ماكير بن منسى. فهو ابن منسى بالنظر إلى النسب والميراث، وإن كان ابن سجوب حقيقة. فإذا نُظر إلى الآب الحقيقي كان ابن سجوب، وإذا نُظر إلى نسب النساء والإرث كان ابن منسى.
اعتراض على 1أخبار 3: 5
انظر تعليقنا على 2صموئيل 11: 3
اعتراض على 1أخبار 3: 15 و16
انظر تعليقنا على متى 1: 11
اعتراض على 1أخبار 3: 17 و19
انظر تعليقنا على إرميا 22: 30 ومتى 1: 12 و13
قال المعترض الغير مؤمن: جاء في 1أخبار 3: 19 أن اسم والد زربابل هو فدايا، ولكن اسمه شألتئيل، كما جاء في عزرا 3: 2 و5: 2 ونحميا 12: 1 وحجي 1: 1 ومتى1: 12 .
وللرد نقول بنعمة الله : كان اليهود أحياناً ينسبون الحفيد إلى جدّه وليس إلى أبيه، كما قيل عن لابان إنه ابن ناحور (تكوين 49: 5) مع أنه ابن بتوئيل بن ناحور (تكوين 24: 47).
اعتراض على 1أخبار 6: 16-27
انظر تعليقنا على 1صموئيل 1: 1
- عدد الزيارات: 10026