Demo

الوحي المقدس

شبهات شيطانية حول رسالة بطرس الثانية

قال المعترض الغير مؤمن: قال الدكتور بلس إن رسالة بطرس الثانية ليست من كتابة الرسل .

وللرد نقول بنعمة الله : أشار أكلمندس أسقف كنيسة روما ثلاث مرات إلى 2بطرس 3 وتكلم هرمس على هذه الرسالة مرّتين، وكذلك تكلم عنها أثيناغورس وأثناسيوس وكيرلس أسقف أورشليم، واعتمد عليها مجمع لاودكية، وأبيفانيوس وإيرونيموس وروفينوس وأوغسطين، وجميع العلماء الذين أتوا بعدهم.

ومن براهين صحة نسبتها إلى بطرس الرسول:

(1) جاء في 2بطرس 1: 1 أن الكاتب هو سمعان بطرس عبد يسوع المسيح. ولا يخفى أن لوقا الإنجيلي قال عن هذا الرسول إنه سمعان بطرس، ويوحنا الرسول سماه بهذا الاسم في إنجيله أكثر من 17 مرة.

(2) قال في أصحاح 1: 14 عالماً أن خَلْعَ مسكني قريب، كما أعلن لي ربنا يسوع المسيح والمسيح لم يعلن هذا لغير بطرس (يوحنا 21: 19).

(3) يتضح من 2بطرس 1: 16-18 أن كاتب هذه الرسالة كان مع المسيح على جبل التجلي، وشاهد عظمته وجلاله، وسمع صوت الآب من المجد الأسنى قائلاً: هذا هو ابني الحبيب . ولا يخفى أن بطرس كان مع المسيح على جبل التجلي مع يعقوب ويوحنا (متى 17: 1 و2) فيلزم أن تكون هذه الرسالة لأحد هؤلاء الرسل. وبما أنها لم تُنسب إلى يعقوب ولا إلى يوحنا، تعيّن أن كاتبها هو بطرس الرسول. بل أن الرسول ذاته قال إنها الرسالة الثانية (أصحاح 3: 1) وإنه كتبها إلى المؤمنين العبرانيين.

(4) قال كاتبها عن بولس إنه أخوه الحبيب (3: 15 و16) ومدح رسائل بولس، فلو لم يكن رسولاً لما قال عن بولس إنه أخوه الحبيب.

(5) من تحرّى هذه الرسالة رأى الروح الرسولي ظاهراً كالشمس، ففيها نبوات عن المستقبل، وتحذير من المعلمين الكذبة، وحضٌّ على التقوى والقداسة.

(6) من تأمل في عباراتها وجد تشابهاً بينها وبين عبارات الرسول الأولى، فذكر في الرسالة الأولى 3: 20 الطوفان ولم يذكره أحد من الرسل في رسائله، وذكره في رسالته الثانية أيضاً 2: 5. وذكر في كل من هاتين الرسالتين أنه نجا من الطوفان ثمانية أشخاص.

اعتراض على 2بطرس 3: 9

انظر تعليقنا على عبرانيين 12: 17

طباعة

أضف تعليق


راديو نور المغرب
الأنبياء

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457
شهادات صوتية
الخلاص

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.
إستمع واقرأ الإنجيل
المسيح

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.
شهادات بالفيديو
المسيحية وعقائدها

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.