الوحي المقدس

شبهات شيطانية حول نبوة هوشع

قال المعترض الغير مؤمن: جاء في هوشع 1: 2 أن الله أمر النبي هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى وأولاد زنى. وهذا يناقض أمر الله لا تزن (خروج 20: 14) وهي الوصية السابعة في الوصايا العشر .

وللرد نقول بنعمة الله : (1) قال البعض إن النبي هوشع لم يتزوج فعلياً بزانية، لكن كان هذا مثلًا تعليمياً لتعليم الشعب أن الله الذي تزوَّج الأمة الإسرائيلية يواجه خيانة الأمة التي أحبها وفداها، لأن الأرض قد زنت زنى تاركة الرب (هوشع 1: 2 ب). وكان الأنبياء يحوّلون اختبارات بني إسرائيل تشبيهاً لأنفسهم، كما قال الرسول بولس في 1كورنثوس 4: 6.

(2) تزوج هوشع من جومر وهي طاهرة، رمزاً لبني إسرائيل لما دعاهم الله أولًا، كما قيل في هوشع 2: 15 وهي تغنّي هناك كأيام صباها، وكيوم صعودها من أرض مصر . ثم تركت جومر هوشع وخانته (هوشع 3: 1) فصار لقبها امرأة زنى . وكان هذا الاختبار المحزن تجهيزاً للنبي ليمارس رسالة وَعْظه للأمة الإسرائيلية التي خانت الرب وعبدت الأوثان. وكانت معاملة هوشع لزوجته الخاطئة مثلًا يعلِّم بني إسرائيل كيف يعاملهم الله. وكان كلام هوشع من قلبه واختباره، فكان ذا تأثير عظيم في السامعين.

  • عدد الزيارات: 5700
أضف تعليق


راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع النور ©