الوحي المقدس

شبهات شيطانية حول نبوة حبقوق

قال المعترض الغير مؤمن: جاء في حبقوق 3: 3 الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران . و القدوس من جبل فاران نبوة عن محمد .

وللرد نقول بنعمة الله : (1) يقول آخر الآية: جلاله غطى السموات، والأرض امتلأت من تسبيحه وهذا دليل صريح على أن المراد بالقدوس ليس محمداً بل الله، الذي يرجع إليه الكلام من أول الآية، حيث يقول: الله جاء من تيمان .

(2) جبل فاران يقع في شبه جزيرة سيناء (راجع التعليق على تثنية 33: 2). وتيمان اسم لإقليم أدوم. فجبل فاران وإقليم تيمان متقاربان، وهما إلى مدينة أورشليم أقرب بكثير منهما إلى مكة.

(3) وجاء في سفر التكوين (36: 11 و19) ما يثبت تناسل تيمان من عيسو أصل الأدوميين ويوافق على ذلك المؤرخون وعلماء الجغرافيا، كما يوافق عليه الأنبياء الذين كتبوا عن هذه المدينة وهم إرميا (49: 7 و20) وحزقيال (35: 13) وعاموس (1: 11 و12) وعوبديا (8-10). فإذا كانت لتيمان علاقة بالإسلام، فقد تنبأ عنها عوبديا بالويلات والدمار. إلا إننا نحن المسيحيين لا نشك أن تيمان ليست من الإسلام في شيء.

  • عدد الزيارات: 5658
أضف تعليق


راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع النور ©