Demo

الوحي المقدس

شبهات شيطانية حول نبوة زكريا

قال المعترض الغير مؤمن: جاء في زكريا 11: 12 و13 آية قال متى 27: 9 إنها من كتابة إرميا. وهذا خطأ .

وللرد نقول بنعمة الله : (1) كان اليهود يقسمون العهد القديم إلى ثلاثة اقسام رئيسية: القسم الأول شريعة موسى ويسمونه الشريعة . والقسم الثاني يسمونه الأنبياء . وأوله نبوة إرميا. والقسم الثالث المزامير ويسمونه المزامير . وهذا ما نجده في لوقا 24: 44 في قول المسيح: لا بد أن يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى، والأنبياء، والمزامير . ولما كانت نبوة زكريا ضمن كتاب الأنبياء الذي أوله إرميا، فقد نسب البشير متى نبوة زكريا إلى النبي إرميا، باعتبار أنها جزء منه.

(2) يشير البشير متى إلى نبوة ذكرهانبيان هما إرميا وزكريا، فيوردهما مشيراً إلى مصدر واحد هو إرميا. فقد اشترى إرميا حقلًا ومنه حقل الفخاري (إرميا 19 و32) ويذكر زكريا الثلاثين من الفضة وإلقاءها. وقد صار الوادي المذكور في إرميا مقبرة للغرباء ورد ذكرها في متى 27.

أضف تعليق


راديو نور المغرب
الأنبياء

راديو نور المغرب

تابعوا وشاركوا في برنامج مسيحي حواري مباشرة على الهواء من راديو نور المغرب، تواصلوا معنا عبر الواتساب أو اتصلوا بالرقم: +212626935457
شهادات صوتية
الخلاص

شهادات صوتية

تعالوا معنا لنستمع إلى شهادات واختبارات لأشخاص آمنوا بالسيد المسيح من كافة أنحاء العالم العربي، وكيف تغيرت حياتهم عندما تقابلوا مع المسيح.
إستمع واقرأ الإنجيل
المسيح

إستمع واقرأ الإنجيل

أستمع واقرأ الإنجيل مباشرة عبر موقعنا لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين وخارقة إلى مفرق النفس والروح ومميزة أفكار القلب ونياته.
شهادات بالفيديو
المسيحية وعقائدها

شهادات بالفيديو

تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.