Skip to main content

أسئلة بحاجة إلى جواب

أسـئـلة بحاجة إلى جواب - سورة الصافآت 107 – 108

الصفحة 27 من 32: سورة الصافآت 107 – 108

97 - سورة الصافآت 107 – 108
وفديناه بذبح عظيم وتركنا عليه في الآخرين سلام على إبراهيم .

السؤال : ماذا يعني بالذبح العظيم ؟ هل الخروف البديل عن اسحق هنا هو العظيم أم ما يشير اليه هذا الخروف ؟ نتساءل فيما إذا عرف من أهل الكتاب أن هذا الخروف يرمز الى المسيح الذي فدى البشرية بموته على الصليب . والذي وضعه الله بديلا عن الخطاة , كما كان هذا الخروف بديلا عن اسحق ؟

98 – سورة ص 22 – 24
إذ دخلوا على داود ففزع منهم قالوا لا تخف خصمان بغى بعضنا على بعض فاحكم بيننا بالحق .. إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة ولي نعجة واحدة فقال إكفلنيها وعزني في الخطاب قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك الى نعاجه ... وظن داود أنما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب .وغفرنا له ...

السؤال : هنا يقول قصة حصلت مع داود , لكن إذ رجعنا الى التوراة لا نجد لها أثر , لماذا لم يوحى بها الله من قبل إذا كانت للفائدة ؟ وسؤالنا هنا هو بشكل رد على هذا الكلام .فليسمح لنا اخوتنا المسلمين بالتوضيح. إن هذه القصة لم تحصل مع داود ولم يحتكم اليه أحد وهو خلط بين داود وسليمان ابنه الذي كان يأتي الناس اليه للتحكيم . فهذه القصة هنا إما أنه سمعها من اليهود خطأ لغاية في نفوسهم أو غيّرها لكي لا يقول أن داود النبي أخطأ . فالقصة أن داود صعد على سطح بيته ليتمشى وجيشه في الحرب فرأى إمراة عارية تستحم فاشتهاها وطلبها وأتوا بها إليه وزنى معها وحبلت منه , وزوجها كان مع الجيش في الحرب فتسبب داود بقتله هناك . فأرسل الله اليه ناثان النبي ليوبخه فقال له هذه القصة :
عن غني جاء اليه ضيوف وأراد أن يذبح لهم فلم يذبح من نعاجه بل أخذ نعجة جاره الوحيدة وقدم لضيوفه . وعندما سمع داود هذا الكلام من ناثان غضب وقال أن هذا الرجل يستحق الموت فقال له ناثان أنك انت الرجل الذي فعل هذا إذ استوليت على إمرأة جارك وعندك الكثير من النساء . عندها اعترف داود بخطيته وغفر الله له , لكنه نال عقابها .
وإلا ما معنى قوله في هذه السورة وظن داود أنما فتناه فاستغفر ربه وأناب وغفرنا له. فإذا كان الموضوع فقط للتحكيم لماذا يطلب الغفران ؟ وإذا كانت قصة القرآن هي الصحيحة لماذا لم يوحى بها في التوراة ليستفيد منها اليهود لماذا حجبها الله كل هذه المدة وأوحاها في القرآن ؟ وإذا كان الجواب هو التحريف فالأجدر باليهود أن يحرفوا ما ذكرته التوراة عن خطيتي داود العظيمتين الزنى والقتل ويقبلوا بقصة القرآن لكنهم لم يفعلوا لأن تهمة التحريف باطلة . فما هو جواب المسلمين ؟

99 – سورة ص 35 – 36
قال ربي اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب .

السؤال : إذا رجعنا الى قصة سليمان في التوراة لا نجد لهذا الكلام مكانا . فسليمان لم يطلب ملكا لكنه طلب حكمة من الله عندما علم أن الله جعله ملكا وهو بعد صغير لكي يستطيع أن يحكم على الشعب فاستجاب له الله من أجل ذلك يسمى سليمان الحكيم . لكنه لم يسخر له الريح , حتى اليهود أنفسهم لا يستطيعون أن يقولوا هذا الكلام على سليمان لأنه غير مكتوب عندهم . وإذا كانت حقيقة كما يقول هنا لماذا لم يذكر حادثة تثبت سلطانه على الريح ؟ فقط المسيح كان له وحده السلطان على الطبيعة . فما هو رد المسلمين ؟

100 – سورة ص 50 – 52
جنات عدن مفتحة لهم الأبواب متكئين فيها يدعون فيها بفاكهة وشراب وعندهم قاصرات الطرف أتراب .

السؤال : لماذا الجنة في الكتاب المقدس تختلف اختلافا جذريا عن جنة القرآن ففيها فقط عبادة وترنيم وتسبيح لله وهناك لا يزوجون ولا يتزوجون ولا يجوعون ولا يعطشون وفي القرآن يعد فيها بفاكهة وشراب هل الله غير رأيه ولم يعد يريد العبادة والتسبيح ويريد أن يتفرج على الناس يأكلون ويشربون ؟ ثم لماذا يعد الناس بفاطرات الطرف ؟؟؟؟؟ هل الله يريد أن يتفرج عليهم ماذا يفعلون بهن في جنته ؟ كيف يمنع هذا الفعل هنا على الأرض ويسمح به في الجنة كيف؟؟ سؤال يحتاج الى جواب . من المحرف هنا ؟؟

سورة غافر 23 – 25
  • عدد الزيارات: 80914

الإنجيل المقدس مجانا

إحصل على نسختك المجانية من الإنجيل المقدس يصل إلى عنوانك البريدي أو بواسطة صديق.

شاهد فيلم المسيح

شاهد فيلم المسيح بلهجتك الخاصة متوفر بعدة لهجات من مختلف الدول العربية مثل اللهجة الجزائرية والتونسية والمصرية وغيرها.

إتصل بنا عبر سكايب

إلى زوارنا في البلاد العربية بامكانكم الإتصال بأحد مرشدينا مباشرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بتوقيت مصر.

شاهد قصص الأنبياء

سلسلة قصص درامية باللغة العربية عن أنبياء الله في العهد القديم تبدأ من قصة آدم وحواء حتى قصة الملك داود.